يقع مجمع المشير سوار الذهب التعليمي في الناحية الجنوبية لمدينة هرجيسا، عاصمة جمهورية صومالي لاند، أنشئ عام 2006م على نفقة البنك الإسلامية للتنمية بجدة، ومحسنين من دولة قطر.
يضم المجمع 6 مدارس للبنين والبنات؛ (ابتدائ، إعدادي، ثانوي)، ويبلغ عدد الطلاب أكثر من 862 طالباً وطالبة، ويتميز المجمع بمستوى تحصيل دراسي عالي يترواح بين 89-90%، وقد التحق المئات من خريجيه بمؤسسات التعليم العالي، محليّاً وخارجيّاً.
وتضم أسرة المجمع حوالي 42 فرداً، منهم 32 معلماً ومعلمة (بما فيهم المدير والوكيل)، بالإضافة إلى المشرفين، والعمال، وموظفي المحاسبة والسكرتارية.
يدرّس المجمع ا(لمنهج السوداني) في جميع المراحل، ويستخدم أحدث الطرق التربوية والتعليمية، بالإضافة إلى الوسائل الألكترونية، في توصيل المنهج للطلاب، كما يهتم بالأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية، وتهتم الإدارة بالتنسيق المباشر مع وزارة التربية والتعليم بجمهورية صومالي لاند، والسودان، وكان ذلك واحد من أهم أسباب الاستقرار الدراسي التام بالمجمع.
وتضم مباني المجمع إلى جانب الفصول الدراسية والمكاتب والمرافق الصحية والمخازن، قاعتان، ومسجد، ومختبر تحاليل طبية، ومعرض للنشاط الطلابي، ومعمل حاسوب مجهز بـ 6 أجهزة، وميادين رياضية.
وتتابع رئاسة المنظمة عن كثب سير العمل في هذا المجمع، من خلال التقارير الدورية، والزيارات المتتابعة من مكتبها الرئيس، ومكاتبها الخارجية، ومؤسساتها، مما كان أثره البالغ على نجاح المجمع.

أكتب التعليق