أضاحي منظمة الدعوة الإسلامية تدخل السرور على فقراء إفريقيا

الخرطوم/ مدى:
على مدى أيام العيد الأربعة، واصلت منظمة الدعوة الإسلامية، في توزيع لحوم الأضاحي للأسر الفقيرة في إفريقيا، حيث باشرت لجان المنظمة تنفيذ مشروع الأضاحي للعام 1440هـ، في 17 دولة إفريقية، شملت السودان، جنوب السودان، يوغندا، بورندي، رواندا زنجبار، كينيا، إرتريا، غانا، ملاوي، توغو، مالي، غامبيا، ساحل العاج، غينيا، السنغال، موزمبيق.

وأقيم الاحتفال الرسمي لمشروع الإضاحي في إفريقيا هذا العام بدولة جنوب السودان، بحضور الأستاذ يحي آدم نائب الأمين العام للمنظمة.


وبالتعاون مع شركاء المنظمة، الممثلين في عدد من المنظمات التركية على رأسها وقف الديانة، والهلال الأحمر التركي، ووقف الخيرات، و هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) وغيرها، بالإضافة إلى الهلال الأحمر القطري، قامت المنظمة بذبح ما يزيد عن (7) آلاف رأس من الأضاحي، شملت البقر والخراف.
وبحسب الأمين العام للمنظمة سعادة السفير عطا المنان بخيت، فإن عدد الأضحية للمكاتب القطرية بإفريقيا خارج دولة المقر 245،4 رأساً منها 1970 أبقار و1,500 ضأن و775 ماعز، بتكلفة قدرها 1,178,583 دولارا.

وتركز المنظمة في توزيع الأضاحي على الفئات الأكثر حاجة والشرائح الضعيفة في المجتمع (الأرامل، العجزة، المرضى، ذوي الاحتياجات الخاصة، النساء اللاتي يعلن أسرا، النازحين، اللاجئين، مجمعات الطلاب السكنية، الخلاوى، بعض الأسر المتعففة).

Please follow and like us:

أكتب التعليق