الأمين العام يزور تركيا لتنشيط الشراكات مع المنظمات الإنسانية

الخرطوم/ مدى:
زار الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية (مدى)، سعادة السفير عطا المنان بخيت، جمهورية تركيا، خلال شهر يوليو الماضي، بغرض توطيد الصلات وتنشيط الشراكات مع المنظمات والهيئات التركية الناشطة في مجال العمل الإنساني.وشملت الزيارة؛ هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات (IHH)، التي ترتبط بشراكة مع منظمة الدعوة الإسلامية في مجال العمل الإنساني، وقد ساهمت بفعالية مع المنظمة خلال موسم الأضاحي في العام الماضي.
وفي ذات السياق، زار بخيت، وقف الديانة التركي، المرتبط برئاسة الشؤون الدينية التركية، ويعمل على إيصال الخدمات الدينية إلى شرائح أوسع وتربية جيل يتحمل مسؤولياته الدينية والاجتماعية، والذي كانت له مساهماته في موسم الأضاحي الماضي في إفريقيا، عبر منظمة الدعوة الإسلامية.
وشملت الزيارة كل من؛ جمعية الهلال الأحمر التركي، وجمعية إنسان إفريقيا، وجمعية البشير، وجمعية الخيرات للمساعدات الإنسان، بالإضافة إلى اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، الذي يضم أكثر من 250 منظمة حول العالم، ويتخذ من مدينة اسطنبول التركية مقراً له.
إلى جانب ذلك قام الأمين العام سعادة السفير عطا المنان بخيت، بعدد من الزيارات ذات الطابع الاجتماعي، شملت مؤسسات وشخصيات، حيث زار أسرة السفارة السودانية بالعاصمة التركية أنقرة، ولبى دعوة غداء ووجتها له جمعية إنسان إفريقيا.
وعلى رأس الشخصيات التي زارها الأمين العام، كان البروفيسور يسن أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا. وزار أيضاً عدنان تانري فردي، كبير مستشاري الرئيس التركي.

http://madasd.org/center-media/gallery// ‎

Please follow and like us:

أكتب التعليق