معهد مبارك ينظم دورة إدارة التغيير لـ 30 من القيادات الوسيطة بالمنظمة

الخرطوم/ مدى:
انطلقت يوم الاثنين، بمعهد مبارك قسم الله للبحوث والتدريب، دورة إدارة التغيير التي تسهدف 30 متدرب من القيادات الوسيطة المنظمة، يقدمها المدرب د.عمر الخير الأستاذ بالجامعات السودانية، مدير مركز أبحاث الديمقراطية، التابع لجامعة الجزيرة.
وشهد افتتاح الأستاذ جاد السيد رباح جاد السيد، مدير معهد مبارك قسم الله للبحوث والتدريب، الذي أوضح في كلمته الغرض من الدورة التي تحظى باهتمام خاص من قيادة المنظمة، كما حضر الافتتاح الأستاذ محمد سعيد الحفيان، مدير إدارة البرامج بالمنظمة ممثلاً عن الأمين العام سعادة السفير عطا المنان بخيت، ونوّه في كلمته إلى أهمية التغيير، مؤكداً أنه سنة كونية، وفطرة فطر الله عليها المخلوقات، وضرورة حياتية، مشيراً إلى أهمية الدورة، حاثاً الحضور على الاستفادة التامة منها.
وتهدف الدورة إلى توعية القيادات الوسيطة بالمنظمة، بأسس إدارة عملية التغيير، نحو الأفضل، وتعريفهم بالاستراتيجيات المتبعة، وإكسابهم مهارات إدارة عملية التغيير.
وتتناول الدورة محاور أساسية وهي، المفاهيم الأساسية لإدارة التغيير، ومداخل التغيير واستراتيجياته، ومهارات قيادة وإدارة عملية التغيير، بالإضافة تدريب عملي على إعداد مشروعات التغيير، كما اشتملت على حلقات نقاش، وتطبيقات عملية.
وتأتي الدورة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، في إطار البرامج التدريبي الذي يضعه المعهد لرفع قدرات العاملين بالمنظمة، وتختتم أعمالها اليوم الأربعاء، حيث يشرف الختام الأمين العام للمنظمة سعادة السفير عطا المنان بخيت.

Please follow and like us:

أكتب التعليق